مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
18 01/2018

تركيا وقطر متورطتان في هجوم خان شيخون الكيماوي بعلم ترامب

نشر بتاريخ: 2017-04-19
كتب: أحمد محرم
أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن رئيس تحرير موقع "veterans today" الأمريكي الخبير العسكري جوردون داف نشر تقريرًا بناء على تسريبات من البيت الأبيض ومعلومات استخباراتية من سوريا، قال فيه إن الهجوم الكيميائي في خان شيخون السورية هو إعادة لمحاولة فاشلة من الاستخبارات التركية عمرها 3 سنوات في ريف دمشق، تهدف إلى جر الولايات المتحدة في الصراع السوري.
 
ووفقا للمعلومات التي حصل عليها الخبير من الإدارة الرئاسية الأمريكية، فإن "الاستفزاز الكيميائي تم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية بالتنسيق مع تركيا وقطر، موضحا أنه تم استخدام غاز الكلور السام في الهجوم، حيث تم تسليم الشحنة في سيارات من نوع "بيجو" بأرقام تركية وتم تفريغها في قسم المخابرات التركية "MIT" بمدينة خان شيخون حيث تم تنفيذ الهجوم ضد السكان المحليين".
 
وأشار الموقع الأمريكي إلى أن فيديو "القبعات البيضاء" الذي يُظهر آثار الهجوم تم تصويره من قبل قناة "الجزيرة" ووكالة "رويترز" خلال 4 أيام، ولإعطاء المشهد مصداقية تم استخدام ممثلين إضافيين وآلات لنفث الغازات، وهو ما أكده أطباء سويديون بشكل غير مباشر.
 
وأكد الموقع أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان على علم بالاستفزازات لكي يسلط الضوء على قوة صواريخ "توماهوك"، ومع ذلك، فإن الوضع الدولي الناشئ في سوريا يدل على أن الرئيس الأمريكي لم يكن قائدًا، وإنما "عبدًا" للاستفزازات الكيميائية ضد سوريا.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
الرئيس عباس: الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل هو مستورد من أمريكا الرئيس عباس: رفضت لقاء سفير اسرائيل في تل أبيب لمواقفه المنحازة للاحتلال الرئيس عباس: القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" من ترامب ايــران وتركيا تنددان بتشكيل واشنطن قوات بقيادة كردية في سورية ايران تعلن سحب أغلب مستشاريها العسكريين من العراق تونس تحيى ذكرى ثورة يناير بالدعوة لمظاهرات حاشدة