رمضان كريم
مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 06/2017

ملياردي هندي مقيم في دبي يدفع 150 مليون دولار من أجل تمويل فيلم هندي!

نشر بتاريخ: 2017-04-18
من المقرر أن يمول الملياردير الهندي بي آر شيتي المقيم في الإمارات واحداً من أغلى الأفلام في تاريخ الهند إن لم يكن أغلاها على الإطلاق بمبلغ يصل إلى نحو 150 مليون دولار (550.8 درهم).

ويستند الفيلم على ملحمة هندوسية ويخرجه المخرج في أي شريكومار ميتون، ومن المقرر أن تبدأ عمليات الإنتاج في سبتمبر 2018 مع توقعات بعرضه في أوائل عام 2020، وسيتم تصوير الفيلم باللغات الإنجليزية والهندية والمالايالامية والكانادا والتاميلية والتيلوغو، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وسيشارك في الفيلم نخبة من أفضل النجوم في الهند، بالإضافة إلى طاقم عالمي من الفنيين الذين سبق لهم الحصول على جوائز عالمية، وتستند قصة الفيلم على رواية راندموزام للكاتب إم تي فاسوديفان ناير، والذي تم تكليفه أيضاً بكتابة سيناريو الفيلم. وتعتبر هذه القصة رواية لملحمة ماهابهاراتا من وجهة نظر بهيما.

وقال النجم الهندي موهنلال عبر حسابه في فيسبوك يوم أمس الاثنين “لقد قرأت الرواية عدة مرات، وتأثرت بها بعمق، وأشعر بالفخر بأن أسمع أن اسمي مطروح للعب دور بهيما، أشعر بالتواضع والتكريم في نفس الوقت”.

وقال شيتي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للصرافة “ماهابهاراتا ملحمة الملاحم، وسيكون هذا الفيلم إنتاجاً حقيقياً صُنع في الهند للعالم”.

وأضاف شيتي “أعتقد أن هذا الفيلم لن يغير المعايير العالمية فقط، بل سيضع الهند أيضاً في مرتبة متقدمة ويقدم براعتها في القصص الأسطورية، وأنا واثق من أن الفيلم ستتم ترجمته لأكثر من 100 لغة ليشاهده أكثر من 3 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم”.

المهابهارتا
واحدة من الملحمتين الكُبريين المكتوبتين بالسنسكريتية في الهند القديمة -الأخرى رامايانا -. الملحمة جزء من التاريخ الهندوسي – وتُشكل جزءاً هاماً من الميثولوجيا الهندوسية.

تشكل المهابهارتا جزءاً هاماً من ثقافة شبه القارة الهندية، وهي نصٌ رئيسي من نصوص الهندوسية. أحداثها محاولة لمناقشة الأهداف الإنسانية (أرثا أو الغرض، كاما أو المتعة، دارما أو الواجب، موكشا أو التحرر) ضمن تقليد راسخ يحاول تفسير العلاقة بين الفرد والمجتمع والعالم، وطبيعة الذات، وأعمال الكارما.

يعني العنوان: حكاية سلالة بهارتا العظيمة. ووفقاً للمهابهارتا نفسها، فإنها قد جاءت من نصٍ أقصر اسمه بهارتا يتكون من أربعة وعشرين ألف سطرٍ شعري.

تعني كلمة “مهابهاراتا” الملك العظيم بهاراتا. وتتحدّث القصيدة عن المنافسات والنزاعات والمعارك التي دارت بين الكاورافاس والباندافاس، وهما فرعان من أسرة بهاراتا التي كانت تحكم في ذلك الوقت.

ينحدر الكاورافاس من دريتاراشترا الأب الأول لهم والذي كان أعمى، والذي حال فقدان بصره دون استلامه الحكم، واعتلى الحكم اخيه بادو, الذي ينحدر منه الباندافاس.

تنازل باندو عن العرش فيما بعد ليصبح راهبًا متدينًا، وتولى دريتاراشترا المملكة بدلا عنه. نشأ أبناء دريتاراشترا، الكاورافاس، وأبناء عمهم باندو الخمسة معًا، ولكن المنافسات كانت تحتدم دائمًا بين الأسرتين.(سنيار) 

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
صحيفة بريطانية: نهج واشنطن لإحياء «عملية السلام» يقوم على تحسين العلاقات بين إسرائيل والدول الخليجية استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة مباحثات سورية-أردنية لإعادة فتح معبر نصيب الحدودي سفير قطر يعود إلى القاهرة بعد طرده بـ8 أيام دبلوماسي مصري سابق: زيارة السيسي لأوغندا سيغير مفاوضات سد النهضة