مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
24 08/2017

ألمانيا تدعو الأحزاب للموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع جمهورية الجبل الأسود

نشر بتاريخ: 2017-04-15
دعا سيجمار جابرييل وزير خارجية ألمانيا الأحزاب السياسية في كوسوفا بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع جمهورية الجبل الأسود، وذلك لإنهاء كون كوسوفا الدولة الوحيدة غرب البلقان التي لا يتمتع مواطنوها بحرية السفر دون قيود داخل دول اتفاقية شنجن.

وأوردت شبكة إيه بى سي نيوز الإخبارية الأمريكية أن أحزاب المعارضة ترى أن كوسوفا فقدت مساحات كبيرة من الأراضي عند إبرام اتفاقية ترسيم الحدود مع الجبل الأسود قبل نحو عامين، حيث دأبت المعارضة على إثارة القلاقل داخل البرلمان من أجل منع الائتلاف الحاكم من التصديق على الاتفاقية المذكورة.

وحث جابرييل ألمانيا -خلال لقائه اليوم في بريشتينا مع عيسى مصطفى رئيس وزراء كوسوفا- زعماء الألبان في تلك الدولة السعي لإقناع الأقلية الصربية في كوسوفا بالموافقة على تشكيل جيش وطني للبلاد، خاصة أن كوسوفا دولة ذات سيادة من حقها أن يكون لها جيش مستقل.

يذْكُرُ فِي هَذَا الصَّدَدَ ان إلى أن كوسوفا استقلت عن صربيا سَنَةُ 2008، حيث قوبلت تلك الخطوة باعتراف 114 دولة في مختلف بُلْدَانُ الْعَالَمِ عدا صربيا.

التدوينة ألمانيا تدعو الأحزاب للموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود مع جمهورية الجبل الأسود ظهرت أولاً على صدي مصر.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
“شارلي إيبدو” تنشر رسما مسيئا للمسلمين مجدداً تفكيك خلية كانت تعد لهجوم ارهابي ضد السفارة الاسبانية في المغرب مصر وحركة «حماس» شارفتا على الانتهاء من صياغة اتفاق لإعادة فتح معبر رفح مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة خلل في العلاقات المصرية - الأميركية بعد خفض المساعدة العسكرية للقاهرة هيلاري كلينتون تصف ترامب في كتابها بأنه «شخص قذر»