مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

نيجيريا تعزز ترسانتها الجوية بطائرات من باكستان وروسيا

نشر بتاريخ: 2017-04-15
صرح رئيس أركان القوات الجوية النيجيرية صادق أبو بكر، بأن بلاده تتوقع وصول طائرات حربية ومروحيات من باكستان وروسيا لتعزيز أسطولها، إذ يساورها القلق إزاء السياسة العالمية المحيطة المتمثلة في شراء الأسلحة المتطورة من الدول الغربية.
وقال أبو بكر - خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوجا – " تلقينا دعما من عدة دول لأهداف سياسية، حيث قبلت باكستان بيع 10 طائرات لنيجيريا، وقمنا بتدريب طيارين نيجيريين في باكستان والصين، وحاليا جاري تدريب طيارين آخرين في الولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا ومصر وروسيا".
وأكد - من منطلق صلاحياته في الطيران الحربي النيجيري - أن الطيارين في سلاح الجو النيجيري هم من بين الأكفأ عالميا؛ وأنه تم إرسال 700 من أفراد القوات الجوية إلى مناطق مختلفة من العالم للتدريب واكتساب المهارات اللازمة.
وأوضح أن القوات الجوية تمكنت بمساعدة الجيش النيجيري والقوات البحرية، من مواجهة الأنشطة الإجرامية للإرهابيين والمسلحين من خلال الاستراتيجية التشغيلية واستراتيجية عمليات الاعتراض الجوي واستراتيجية النواة؛ بهدف خلق بيئة مواتية للقوات الجوفية والسطحية لتكون قادرة على العمل بدون عوائق.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية