مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017

بيونغ يانغ تهدد بـ"انتقام" لا يمنح أمريكا فرصة للنجاة

نشر بتاريخ: 2017-04-15
حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، مما وصفته بالهستيريا العسكرية، مهددة إياها من "مواجهة انتقام"، وذلك بالتزامن مع توجه مجموعة قتالية لحاملة طائرات أمريكية صوب المنطقة تحسباً لإجراء بيونغ يانغ اختباراً نووياً سادساً.

وتوجهت مئات الشاحنات العسكرية، التي تحمل أشخاصاً يهتفون ويغنون، إلى استعراض بمناسبة الذكرى الخامسة بعد المئة لميلاد الأب المؤسس لكوريا الشمالية، وهي احتفالات تتزامن مع أحدث تهديد من جانب بيونغ يانغ للولايات المتحدة ورئيسها الجديد دونالد ترامب.

وتأتي التحذيرات الكورية في ظل حالة من التهديدات المتبادلة بين الطرفين، التي صاحبتها تحركات عسكرية جعلت العالم يتحسب لاندلاع حرب كبيرة بين البلدين.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري: إن "كل التحركات الاستفزازية للولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والعسكري والتي تطابق سياستها المعادية لكوريا الشمالية سيتم إحباطها تماماً من خلال أشد رد فعل مضاد لجيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، عن المتحدث، أن "أشد رد فعل مضاد من جانبنا ضد الولايات المتحدة والقوى التابعة لها سيتم بأسلوب لا يعرف الرحمة بحيث لا تُترك فرصة للمعتدين للنجاة".

وقال المتحدث: إن "الهستيريا العسكرية الخطيرة لإدارة ترامب وصلت إلى مرحلة خطيرة لا يمكن تجاهلها".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين