مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 08/2017

داعش يفتح جبهة الأردن على مصراعيها.. ولكن لماذا في هذا التوقيت؟!

نشر بتاريخ: 2017-04-12
سؤالان عن المكان والزمان يبرزان في الواجهة بالنظر إلى سياق الخبر وما وراءه.. تنظيم الدولة “داعش” قرر فتح جبهة جديدة بالأردن، في سياق محاولاته لتأسيس ما يراها “خلافة إسلامية”.
ففي إصدار مرئي تخطت مدته ثلث ساعة، وبعنوان “أبشروا بما يسيئكم”.. أَذِن التنظيم لعناصره بأن يوجهوا نيران أسلحتهم وفوهات بنادقهم صوب الأردن، في إعلان باستهداف النظام بمؤسساته الأمنية والعسكرية.
ممارسات تنظيم “الدولة” وفتحه جبهة قتال جديدة يراها المناهضون له جنونًا وإرهابًا بينما يعتبرها التنظيم جنةً ونعيمًا، إلا أنَّ ما يلفت الانتباه أنَّ التنظيم فتح هذه الجبهة في وقتٍ يضيق فيها الخناق، ففي العراق خسر التنظيم مناطق كثيرة كانت في قبضته وباتت الموصل -معقله الرئيسي- قاب قوسين أو أدنى من سيطرة العراقيين عليها، كما في سوريا حيث يتصاعد الحديث عن بدء عملية لـ”التحالف الدولي” لتحرير الرقة “معقل التنظيم”. وفق تقرير نشره موقع “مصر العربية” واعادت “وطن” نشره.

 

المعركة ا
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استقالة ستيف بانون كبير مستشاري الرئيس الاميركي دونالد ترامب توتر أمني في مخيم "عين الحلوة" في لبنان وسقوط جريح للقوة المشتركة مستشارة رئاسة الجمهورية السورية: العلاقة مع الأردن مرشحة لأن تكون جيدة السفير الامريكي السابق في تل أبيب يتنبأ بفشل مفاوضات كوشنر وغرينبلات نجل الرئيس الفلسطينى: لا أملك صفحات على السوشيال ميديا