مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
28 06/2017

داعش يفتح جبهة الأردن على مصراعيها.. ولكن لماذا في هذا التوقيت؟!

نشر بتاريخ: 2017-04-12
سؤالان عن المكان والزمان يبرزان في الواجهة بالنظر إلى سياق الخبر وما وراءه.. تنظيم الدولة “داعش” قرر فتح جبهة جديدة بالأردن، في سياق محاولاته لتأسيس ما يراها “خلافة إسلامية”.
ففي إصدار مرئي تخطت مدته ثلث ساعة، وبعنوان “أبشروا بما يسيئكم”.. أَذِن التنظيم لعناصره بأن يوجهوا نيران أسلحتهم وفوهات بنادقهم صوب الأردن، في إعلان باستهداف النظام بمؤسساته الأمنية والعسكرية.
ممارسات تنظيم “الدولة” وفتحه جبهة قتال جديدة يراها المناهضون له جنونًا وإرهابًا بينما يعتبرها التنظيم جنةً ونعيمًا، إلا أنَّ ما يلفت الانتباه أنَّ التنظيم فتح هذه الجبهة في وقتٍ يضيق فيها الخناق، ففي العراق خسر التنظيم مناطق كثيرة كانت في قبضته وباتت الموصل -معقله الرئيسي- قاب قوسين أو أدنى من سيطرة العراقيين عليها، كما في سوريا حيث يتصاعد الحديث عن بدء عملية لـ”التحالف الدولي” لتحرير الرقة “معقل التنظيم”. وفق تقرير نشره موقع “مصر العربية” واعادت “وطن” نشره.

 

المعركة ا
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
البيت الابيض ينفي التقارير الاعلامية حول تفكير ترامب بالغاء تدخله بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية توقيف 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركيا تركيا ترفض طلبات قطر بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر استعدادات فلسطينية لعقد جلسة للمجلس الوطني في رام الله لمواجهة (التحديات الداخلية والخارجية) انتشار وحدات عسكرية أميركية في مثلث وادي القذف بين العراق والأردن وسورية ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا