مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017

تلغراف: مستقبل بريطانيا الاقتصادي في الخليج وآسيا

نشر بتاريخ: 2017-04-03
رأى الكاتب كون كوفلين في مقال في صحيفة تلغراف البريطانية أن زيارة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي السعودية تلقي الضوء على فرص اقتصادية مهمة أمام بلادها في الوقت الذي تبدأ فيه مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح الكاتب أن الزيارات الخارجية الأولى لأرفع المسؤولين البريطانيين بعد تفعيل المادة 50 للانفصال عن الاتحاد الأوروبي ترسم خريطة العلاقات الاقتصادية المحتملة وترسل رسالة تحد من بريطانيا إلى الاتحاد.
ومن المقرر أن تزور ماي السعودية لبحث العلاقات الاقتصادية والتعاون الأمني. والسعودية هي أكبر شريك تجاري لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط، بحسب بيان للخارجية البريطانية.
وذكر المقال أنه بالتزامن مع زيارة ماي السعودية يتوجه وزير المالية البريطاني فيليب هاموند إلى الهند، في حين يسافر وزير التجارة الدولية ليام فوكس إلى الفلبين وإندونيسيا وماليزيا.
وقال الكاتب إن تنفيذ السعودية خطة اقتصادية للتحول من الاعتماد الشديد على النفط إلى الصناعات الحديثة والتكنولوجيا يشكل منجما من الفرص للشركات الغربية التي يمكن أن تساهم في تنفيذ هذه الخطة.
المصدر : ديلي تلغراف
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين