مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
28 06/2017

روبوت جديد يبني المنازل 6 مرات أسرع من البشر ويعرض ملايين الوظائف للخطر

نشر بتاريخ: 2017-03-30
صمم الباحثون روبوتا جديدا يمكنه القيام بمهمة البناء 6 مرات أسرع من العمال، ومن المقرر أن يصل إلى مواقع البناء في بريطانيا خلال عامين بعد بدء عمله الفعلي في أمريكا.

ويمكن للروبوت شبه الآلي “ماسون”، الملقب بـ “سام”، بناء 3 آلاف قطعة من الطوب يوميا، في حين أن عامل البناء يبني في المتوسط 500 فقط.

واضاف الخبراء إن روبوتات البناء قد تشكل خطرا كبيرا على وظائف الآلاف من عمال البناء.

وصُمم “سام” من قبل شركة بناء الروبوتات ومقرها نيويورك، حيث زُود بحزام ناقل وذراع روبوت مع مضخة، ولا يمكن الاستغناء عن العامل من أجل نقل الروبوت إلى المكان المحدد مع الطوب.

وتقوم الذراع الآلية بوضع الطوب في الخرسانة، حيث يقوم عامل البناء بمراقبة العملية قبل وضع المزيد من الطوب، وبدأت هذه الروبوتات بالعمل الفعلي في مواقع البناء بالولايات المتحدة.

واضاف ريتشارد فالنتين سيلسي، مستشار البناء: “ستكون الروبوتات قريبا في مواقع البناء، للقيام بأعمال البشر ولكن بشكل أسرع من المعتاد”.

في يونيو/حزيران عام 2015، كُشف عن روبوت البناء على نطاق واسع في أستراليا، وكان يطلق عليه اسم “Hadrian”، حيث يمكنه إنجاز نحو ألف قطعة من طوب البناء على مدار الساعة، كما يمكنه بناء نحو 150 بيـت في السنة.

وصُمم الروبوت الآلي بالكامل من قبل المخترع الأسترالي، مارك بيفاك، الذي أسس Fastbrick Robotics.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
البيت الابيض ينفي التقارير الاعلامية حول تفكير ترامب بالغاء تدخله بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية توقيف 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركيا تركيا ترفض طلبات قطر بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر استعدادات فلسطينية لعقد جلسة للمجلس الوطني في رام الله لمواجهة (التحديات الداخلية والخارجية) انتشار وحدات عسكرية أميركية في مثلث وادي القذف بين العراق والأردن وسورية ميركل وماكرون يؤكدان على المحور الألماني-الفرنسي من أجل أوروبا