مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
16 12/2017

نتنياهو: القدس ليست جزءًا من المفاوضات مع واشنطن بشأن الاستيطان

نشر بتاريخ: 2017-03-22
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الاستيطان في الأحياء اليهودية في القدس ليس جزءا من المفاوضات مع الإدارة الأمريكية لتقييد النشاط الاستيطاني، بحسب صحيفة إسرائيلية.


وفي تصريحات لصحفيين بالصين، التي يزورها، أضاف نتنياهو أن “الحكومة لن توقف البناء في المستوطنات (…) بالقدس”، وفق الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

ومضى نتنياهو قائلا إن المحادثات في البيت الأبيض بين مستشاريه ومسؤولين أمريكيين “تحاول التوصل إلى تفاهمات بشأن الاستيطان”، وإنه يبحث عن “صيغة مشتركة مع الأمريكيين بشأن عمليات البناء في مستوطنات الضفة الغربية”.

وأوفد نتنياهو،  اثنين من مستشاريه إلى واشنطن لإجراء محادثات مع المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الدولية، جيسون غرينبلات، بمشاركة السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، رون دمرا، بشأن السماح لإسرائيل بالبناء والتوسع ضمن ما يعرف بـ”حدود بلدية القدس”، التي تشمل، حسب إسرائيل، القدس الشرقية المحتلة وأجزاء من الضفة الغربية.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض