مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

تركيا تقرر طرد الأبقار الهولندية على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين

نشر بتاريخ: 2017-03-16
في خطوة جديدة للصراع بين هولندا وتركيا، إثر الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين البلدين، قرر أعضاء منتجي اللحوم الحمراء في تركيا دعم الرئيس التركي، رجيب طيب أردوغان، على طريقتهم الخاصة، من خلال اتخاذ قرار بطرد الأبقار الهولندية من سلالة "هولشتاين".

هولشتاين خارج أنقرة

قال رئيس اتحاد منتجي اللحوم، بولنت تونتش، في حوار أجراه مع صحيفة "حرييت" التركية إنه قرر مع التجار والمنتجين في المجازر بشحن البقر الهولندي "هولشتاين"، تمهيدا لطردها من تركيا، احتجاجا على موقف هولندا من الأزمة الأخيرة بين أمستردام وتركيا.

تركيا والأربعين بقرة

وأضاف تونتش أنهم حتى الآن شحنوا نحو 40 بقرة لطردها، وقال "أرسلنا 40 بقرة لهولندا وإن لم يستقبلوها سنقوم بذبحها وتوزيعها على الفقراء".

وتواصلت الاحتجاجات التركية على البقر الهولندي، وأعلن عضو مجلس اسطنبول، حسين عوني، أنه سيذبح بقرته الهولندية من فصيلة هولشتاين احتجاجا على موقف هولندا من تركيا، بحسب ما أوردته صحيفة "زمان"التركية.

الأزمة كانت من هنا

واشتعلت الأزمة بين هولندا وتركيا مؤخرا بعد رفض هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو داخل أمستردام للمشاركة في تجمع ومظاهرة مؤيدة لأردوغان على خلفية التعديلات الدستورية المرتقبة في إبريل المقبل داخل تركيا.

أردوغان لم ينتظر طويلا حتى اتهم هولندا بأنهم بقايا للنازيين، وهاجم الجانب الهولندي بشكل كبير، كما فعل العديد من الأتراك إعلانا عن دعمهم للرئيس التركي.

ميركل تدافع عن هولندا

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تشبيه هولندا بالنازيين، في تصريح الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الذي هاجم أمستردام على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الجانبين التركي والهولندي، بمنع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو من الهبوط في هولندا للمشاركة في تجمع تركي مؤيد لأردوغان .

ووصف مسؤولون أتراك هولندا بأنهم بقايا للنازية، وردت ميركل على ما تعرضت له هولندا في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين رفضت فيه الأمر قائلة "نرفض تشبيه بلادنا بالنازية، وهو نفس الأمر بالنسبة للدول الصديقة كهولندا".

واعتبرت ميركل تشبيهات تركيا لهولندا بالمضللة، مبينة أن هولندا ايضا عانت من النازية، وأعلنت تضامن برلين مع أمستردام، ودعت بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية للتهدئة بين تركيا وهولندا، وكذلك بين ألمانيا وتركيا، لكن الأزمة لازالت مشتعلة بين الجانبين.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض