مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
26 02/2018

يعالون: تركيا متطرفة وإردوغان يسعى لإقامة إمبراطورية عثمانية جديدة

نشر بتاريخ: 2017-03-16
اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالسعي إلى إقامة "إمبراطورية عثمانية جديدة"، محذراً في الوقت نفسه من تزايد حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال يعالون خلال لقاء مع صحافيين أجانب الأربعاء إن إردوغان يسعى إلى "الهيمنة عبر تأسيس إمبراطورية عثمانية جديدة باستخدام أيديولوجية الإخوان المسلمين، وليس فقط داخل تركيا".

وأضاف يعالون أن تركيا بقيادة إردوغان "واحدة من ثلاثة عناصر متطرفة تسعى لبسط سيطرتها والتأثير على الشرق الأوسط"، بالاضافة إلى "إيران والجهاديين".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أنّ أسباب ذلك تعود إلى ما وصفه بقرار إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما "فكّ الارتباط"، والابتعاد عن الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن "هذا الفراغ ملأته هذه العناصر الثلاثة التي تتنازع من أجل الهيمنة على المنطقة".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
وفد أمني مصري إلى غزة لمتابعة اتفاق المصالحة وزير الداخلية الفرنسى: نجحنا فى احباط مخططين ارهابيين نتنياهو: نقل السفارة الأمريكية للقدس في مايو لحظة تاريخية مؤتمر دولي لتمويل قوة لمحاربة الإرهاب بالساحل الصومال: قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين قرب مقر الرئاسة