مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 12/2017

يعالون: تركيا متطرفة وإردوغان يسعى لإقامة إمبراطورية عثمانية جديدة

نشر بتاريخ: 2017-03-16
اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بالسعي إلى إقامة "إمبراطورية عثمانية جديدة"، محذراً في الوقت نفسه من تزايد حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال يعالون خلال لقاء مع صحافيين أجانب الأربعاء إن إردوغان يسعى إلى "الهيمنة عبر تأسيس إمبراطورية عثمانية جديدة باستخدام أيديولوجية الإخوان المسلمين، وليس فقط داخل تركيا".

وأضاف يعالون أن تركيا بقيادة إردوغان "واحدة من ثلاثة عناصر متطرفة تسعى لبسط سيطرتها والتأثير على الشرق الأوسط"، بالاضافة إلى "إيران والجهاديين".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أنّ أسباب ذلك تعود إلى ما وصفه بقرار إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما "فكّ الارتباط"، والابتعاد عن الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن "هذا الفراغ ملأته هذه العناصر الثلاثة التي تتنازع من أجل الهيمنة على المنطقة".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض