مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 10/2017

مستشار الأمن القومى الأمريكى يعين المصرية دينا حبيب مساعدة له بإدارة ترامب

نشر بتاريخ: 2017-03-16
عيّن مستشار الامن القومى الأمريكى الجنرال اتش.آر. ماكماستر امرأة أمريكية من أصول مصرية مساعدة له هى المصرفية دينا حبيب باول المولودة فى القاهرة، والتى تتكلم العربية بطلاقة، كما أفاد مسئول كبير فى البيت الأبيض وكالة فرانس برس.

وأخذت دينا حبيب اسم باول، بعدما تزوجت من رجل العلاقات العامة ريتشارد باول، وكانت تعمل مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس فى عهد جورج بوش الابن، وستتولى فى منصبها الجديد خصوصا الإشراف على الاستراتيجية والتنسيق بين الاجهزة الدبلوماسية والعسكرية والاستخبارية الأمريكية.

ويعتبر منصب مساعد مستشار الأمن القومى أساسى لحسن سير السياسة الخارجية الأمريكية لأن كل القرارات الواجب اتخاذها فى هذا المجال، أو غالبيتها العظمى، تمر به أولا قبل ان تصل إلى وزير الخارجية أو وزير الدفاع ومن ثم إلى الرئيس لدرسها وإقرارها.

وباول كانت مديرة فى شركة جولدمان ساكس وتتكلم العربية بطلاقة وقد سبق لها وان قدمت المشورة للرئيس دونالد ترامب فى مسائل اقتصادية.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا