مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
26 07/2017

روسيا: لا حل للأزمة اليمنية إلا عبر المفاوضات السياسية

نشر بتاريخ: 2017-03-11
أكدت موسكو، أن العملية السياسية تشكل حلا وحيدا للأزمة التى تعصف باليمن منذ حوالى 19 شهرا.

وقال نائب مندوب روسيا فى مجلس الأمن الدولى، فلاديمير سوفرونكوف، فى تصريحات صحفية، بحسب "روسيا اليوم"، أدلى بها قبل اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولى تم خلاله بحث التطورات الأخيرة فى اليمن والعراق: "إن الحل الوحيد للأزمة فى اليمن ليس بالإمكان إحرازه إلا من خلال المفاوضات السياسية وخريطة طريق متوازنة".

 من جانبه، أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، خلال اجتماع المجلس، أنه يجب دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن عبر ميناء الحديدة، محملا الأطراف التى تعرقل هذه العملية المسؤولية عن المجاعة فى البلاد.

وأضاف أوبراين، فى كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الأمن، بعد زيارته لليمن والعراق، أن 20 مليونا مهددون بالمجاعة فى اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان، وسبق أن حمل أوبراين التحالف العربى بقيادة السعودية المسؤولية عن محاصرة ميناء الحديدة وتدمير الرافعات الرئيسية فيه.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين