مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
20 09/2017

الكويت تبني أحد أطول جسور العالم لربط العاصمة بشمالها النائي

نشر بتاريخ: 2017-03-11
تقوم الكويت ببناء أحد أطول الجسور في العالم لربط العاصمة بشمالها النائي، حيث يقع مشروع مدينة الحرير التي تخطط الحكومة لضخ مليارات الدولارات فيها أملا في إحياء روح طريق الحرير التجاري التاريخي.
وتتطلع الدولة الخليجية الغنية بالنفط إلى تحويل منطقة الصبية، الواقعة في أقصى شمال البلاد قرب الحدود العراقية، إلى منطقة حرة ضخمة تربط الخليج بوسط آسيا وأوروبا بكلفة تقدر بمليارات الدولارات.
وقال الوكيل المساعد في قطاع شؤون هندسة الطرق التـابع لـوزارة الأشغـال العـامة “احمد الحصان” إن “هذا الجسر البحري يوفر رابطا استراتيجيا بين الكويت والمنطقة الشمالية”.
وأشار إلى أن خطة تنمية منطقة الصبية تشمل، إلى جانب بناء قطاع سكني في مدينة الحرير، مشاريع اقتصادية أخرى بينها إقامة مرفأ في جزيرة بوبيان القريبة، وهي أكبر الجزر الكويتية.
ويشكل الجسر عنصرا رئيسيا في خطة إنشاء وتطوير المنطقة الاقتصادية الحرة في الشمال الكويتي والتي من المفترض أن تقام على خمس جزر كويتية تقع بالقرب من شواطئ العراق وإيران.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس محمود عباس يلتقي لافروف على هامش اجتماعات الأمم المتحدة وزير الخارجية الفرنسي: استفتاء الإقليم الكردي في العراق "خطوة غير مناسبة" وزير الحرب الاسرائيلي يطالب بزيادة موازنة وزارته لمواجهة "تطورات" سورية و "نفوذ" إيران الصين تموّل مشاريع ايرانية بـ 10 مليارات دولار السيسى: اتفاق السلام الفلسطيني-الإسرائيلي سينشىء واقعا جديدا روسيا والهند توقعان وثائق بناء المرحلة الثالثة من محطة "كودانكولام" النووية