مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 07/2017

إسرائيل رقم 8 على العالم من ناحية القوة العسكرية

نشر بتاريخ: 2017-03-08
وفقا للتقرير السنوي الذي تصدره (أخبار الولايات المتحدة والعالم) بالاشتراك مع جامعة بنسلفانيا جاءت سويسرا الأولى على العالم عسكريا وحلت بعدها كلا من كندا وبريطانيا، بينما حلت أمريكا في المركز السابع بعد ألمانيا واليابان والسويد، وجاءت هذه النتيجة مخيبة للآمال الأمريكية بعدما تراجعت ثلاث مركز عن العام الماضى الذى احتلت فيه المركز الرابع.
 
وذكر التقرير أن إسرائيل جاءت في المركز الثلاثين بينما من ناحية القوة العسكرية فانها تاتي في المركز الثامن، وقد حصلت على مجموع درجات 3.4 بينما حصدت سويسرا العلامة الكاملة وهي 10 وتأتي إيران في المركز 14 بالرغم من احتلالها للمركز 79 وفقا لدراسة أفضل دول العالم.
 
واستندت تلك الدراسة لعمل مسح شامل لوجهات نظر مختلفة وأيديولوجيات متنوعة، وقد تم اختيار المشاركين فى الدراسة من بين مجموعة من النخب المستنيرة وأعضاء من ذوي المكانة العلمية الذين لديهم شهادة جامعية، ورجال الأعمال وصناع القرار.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
مقتل 3 مستوطنين في عملية طعن بمستوطنة "حلميش" شمال غرب رام الله 3 شهداء وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال في مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من القدس المحتلة مستشفى المقاصد يدعو إلى سرعة التبرع بالدم لجرحى المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال قائد عسكري عراقي: معارك تحرير "تلعفر" من داعش تنطلق قريباً محمد بن سلمان يهنئ أميركا بدلا من العراق بالنصر في الموصل!! وزير إسرائيلي يهاجم الأردن ويدعو لقتل منفذي العمليات بدل سجنهم نتنياهو: وقف إطلاق النار جنوب سوريا يقرب إيران للحدود مع إسرائيل مبعوث الصين للشرق الأوسط يؤكد أهمية زيارة عباس لبكين الأسبوع المقبل