مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 07/2017

تناول القهوة والشيكولاتة يجعلك أكثر ذكاء

نشر بتاريخ: 2017-03-08
كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول القهوة ومشروبات الشوكولاتة الساخنة، يسهم بشكل جيد في تحسين أداء المخ وجعله أكثر قدرة على أداء وظائفه بشكل أمثل.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة التى أجريت في جامعة كلاركسون في نيويورك، أكدت أن خلط الكافيين والكاكاو يؤدى إلى زيادرة قدرات المخ على أداء الوظائف الحيوية له بشكل جيد، بالإضافة إلى إمداد الخلايا بمزيد من المواد اللازمة لذلك.
واعتمدت الدراسة الأمريكية على مراقبة التصرفات والأنشطة، التي يمكن من خلالها إعطاء صورة حية لنمط أداء المخ للوظائف الحيوية بشكل دائم.
 ولاحظت الدراسة أن الأشخاص الذين يداومون بشكل متواصل على تناول القهوة والكاكاو وغيرها من المشروبات التي تحتوى على مكونات الشوكولاتة، يتمتعون بأداء قوى للمخ على مستوى الوظائف الحيوية.
ورجحت الدراسة العلمية الحديثة أن تطور أداء المخ فى أداء الوظائف الحيوية، يمكن أن يظهر بشكل واضح في العديد من الأمور مثل الحسابات والتفكير السريع ورد الفعل والتذكر، وغيرها من الوظائف التي تحتاج إلى تنشيط أعداد أكبر من الخلايا في المخ. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين