مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
14 12/2017

ويكيليكس يسرب أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية لـ CIA

نشر بتاريخ: 2017-03-07
نشر موقع "ويكيليكس"،  وثائق مسربة عن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" ووصفت بأنها الأكثر عن الوكالة الأمريكية.
وسرب الموقع أكثر من 8761 وثيقة، وهي جزء من سلسلة تسريبات لـ" Year Zero" كشفتها منظمة "Vault 7".

وقال "ويكيليكس" في تصريحات: " Year Zero، تعتبر تفاصيل عن برنامج القرصنة السري العالمي، لوكالة الاستخبارات المركزية، بما في ذلك المستخدمة ضد شركات الإنتاج، آي فون أبل، وأندرويد غوغل وويندوز مايكروسوفت وحتى تلفزيونات سامسونغ، والتي تحولت إلى سرية الميكروفونات".

وأشار الموقع في تغريدة على "تويتر" إلى أنه حصل على التسريبات من شبكة داخل فرع لوكالة الاستخبارات الأمريكية لشؤون الاستخبارات الإلكترونية في مدينة لانجلي التابعة لولاية فرجينيا.
وقال مصدر المعلومات لموقع ويكيليكس في بيان: "كانوا يرغبون في بدء نقاش علني حول (أمن وإنشاء واستخدام وانتشار والرقابة على الأسلحة السيبرانية)".

وأضاف المصدر أن من بين المسائل التي كانت ستناقش هي: "هل قدرات القرصنة لدى وكالة الاستخبارات المركزية تتجاوز الصلاحيات الموكلة إليها ومشكلة الرقابة العامة"

ومن أحدى المسائل المتعلقة التي كان يرغب أن تناقش أيضا في العلن "ما إذا كانت قدرات القرصنة لدى وكالة الاستخبارات المركزية ورقابتها العامة تتجاوز الصلاحيات الموكلة إليها".
ويسلط قسم "الأسئلة المتكررة" من البيانات المسربة، الضوء على الحجم الحقيقي للتسريب، وخاصة أن "المعلومات التي وردت في التقرير حصلت مؤخرا وتغطي عام 2016.

ويشير ويكيليكس في تحليله لـ" Year Zero" إلى أن الوكالة استخدمت تقنية تجسس تسمى " Weeping Angel (الملاك الباكي)" وهي تقنية مراقبة تصيب أجهزة التلفاز الذكية وتحولها إلى ميكروفونات تنصت.

ويؤكد الموقع أن الهجمات ضد أجهزة تلفزة سامسونغ الذكية باستخدام Weeping" Ange" كان بالتعاون مع جهاز الاستخبارات البريطاني MI5، الذي بإمكانه تسجيل المحادثات رغم إظهارها حالة " Fake-Off" (الإطفاء الوهمي).

وزعم موقع "ويكيليكس" أن القنصلية الأمريكية في مدينة فرانكفورت الألمانية بمثابة قاعدة سرية لهاكرز المخابرات الأمريكية السرية، مشيرة إلى أن عملاء المخابرات لديهم جوازات سفر دبلوماسية وغطاء من الحكومة".

وقال الموقع إن "القاعدة" السرية في فرانكفورت تغطي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ووفقا للبيان، فإن قراصنة وكالة المخابرات المركزية ينصحون القول: "إن عملهم في القنصلية لدعم الاستشارات الفنية".

المصدر: وكالات

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الرئيس عباس في مؤتمر القمة الاسلامية: القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين ودرة التاج وزهرة المدائن مظاهرة حاشدة في باريس رفضا لزيارة نائب رئيس الوزراء الصهيوني الى فرنسا ودعما للقدس الرئيس التركي: اسرائيل دولة استعمار تقصف الاطفال وتمارس الظلم ضد الشعب الفلسطيني بابا الاقباط يرفض لقاء نائب الرئيس الامريكي بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مظاهرات في دول عربية وإسلامية للتنديد بالقرار الأمريكي حول القدس السيد نصرالله: العالم الآن محكوم بشريعة الغاب وفق أهواء رجل يسكن البيت الأبيض