مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 10/2017

الطاقة النظيفة تغطي 70% من احتياجات موريتانيا

نشر بتاريخ: 2017-03-04
نواكشوط/ قال الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين إن موريتانيا "انتهجت سياسات بيئية كان من نتائجها تغطية 70 في المائة من الاحتياجات الطاقوية الوطنية بالطاقة النظيفة، وهو ما يضع موريتانيا في هذا المجال في مقدمة البلدان الرائدة في شبه منطقة غرب افريقيا. 
جاءت تصريحات الوزير الاول الموريتاني خلال اشرافه بنواكشوط على انطلاق الانشطة المخلدة لليوم الافريقي للبيئة و "لونكاري ماتاي" نسخة 2017  المنظم في موريتانيا بالتعاون مع الاتحاد الافريقي . 
وأضاف ولد حدمين أن المعركة من اجل البيئة يجب ان تكون جماعية عابرة للحدود، خاصة ان العوامل التي تؤدي الى الاختلالات البيئية وما يلازمها من نتائج، هي عوامل كونية وتتطلب جهودا يتم التشاور والتنسيق في شانها، ليس على المستوى الافريقي فحسب، وانما على الصعيد العالمي . 
واختارت افريقيا الثالث من مارس كيوم للبيئة منذ  2002  على اثر قرار من مجلس وزراء منظمة الوحدة الافريقية المنعقد في دوربان في جنوب افريقيا، قبل أن يتم اعتماده رسميا عام 2010 من قبل مجلس وزراء الاتحاد الافريقي تثمينا لجهود الكينية "لونكاري ماتاتي" واعترافا بعملها كشخص مستحق والتي من أجلها تم انشاء جائزة وانكاري ماتاي للانجازات الكبيرة في مجال المحافظة على البيئة والتنوع البيولوجي. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الخارجية السورية: نجدد تحذيرنا من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي المتكرر الرئيس عباس يعزي الرئيس السيسي ويعرب عن وقوفه إلى جانب مصر في وجه الارهاب الحكومة الفلسطينية تجدد تضامنها مع مصر في مواجهة الإرهاب توقيف مسؤول أمن جنبلاط السابق لتعامله مع «إسرائيل» ألمانيا: الاتفاق مع الأردن بشأن تمركز قوات قتالية بات وشيكا