مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
19 11/2017

خبير تغذية: التفاح ملك التخسيس ويحميك من الكولسترول ويمنع الإمساك

نشر بتاريخ: 2017-03-01
قال الدكتور رامى أحمد رمزى استشارى التغذية العلاجية والسمنة، إن فوائد ثمرة التفاح كثيرة جدًا فهى بمثابة صيدلية متكاملة وذلك لاحتوائها على 85% من المياه و12% سكر وكذلك 40 وحدة من فيتامين B1، و90 من فيتامين أ، و20 من فيتامين C، وكذلك 4 جرامات من الألياف، بالإضافة إلى الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد، كما أن أكل ثمرتى تفاح يوميا يقلل من نسب الكولسترول فى الدم حتى 10%.
 
 
وتابع رمزى أن فوائد ثمرة التفاح عديدة، وتتمثل أهم تلك الفوائد فى:
 
1- احتواؤه على قدر هائل من الألياف والتى بدورها تقلل نسبة الكولسترول الضار بالجسم بطريقة غير مباشرة وتزيد من عملية الشبع لدى الفرد بطريقة مباشرة، كما أن هذه الكمية من الألياف تمنع حدوث مشاكل للجهاز الهضمى، ويقى الفرد من الإمساك فهو سهل الهضم والامتصاص.
 
2-  يحتوى التفاح على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة فيساعد على منع الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان ويعمل على تقوية المناعة.
 
3-  التفاح مهم لنضارة وجمال البشرة وذلك لمكوناته التى يحتوى عليها.
 
4- يعد التفاح من أعظم الفاكهة التى تساعد على رفع معدلات الحرق، وذلك لأن التفاحة الواحدة تحتوى على حوالى 67 سعرا حراريا، فيما يستهلك الجسم 100 سعر فى عملية هضم وامتصاص التفاحة لذلك تنتج طاقة سلبية بمقدار 33 سعرا حراريا، لذلك يسمح بتناول التفاح مع الريجيم عمومًا دون تحديد كمية معينة.
 
5-  قشر التفاح من أهم مكوناته، لأنه غنى جدا بالسيليوز المهم للجهاز الهضمى وتحفيز إنزيماته وتنظيم عملية الهضم والامتصاص.
 
6-  يعتبر التفاح من الوجبات المفضلة للقلب، حيث إنه يقوى عضلة القلب ويقلل من نسب حدوث تصلب الشرايين.
 
وأشار رمزى إلى أن أفضل الأوقات التى يجب فيها تناول الفاكهة بشكل عام يكون قبل الأكل، مضيفًا أن أفضل وقت لتناول ثمرة التفاح يكون قبل الوجبة بنصف ساعة، كما يمكن أخذ ثمرة تفاح قبل الأكل 3 مرات يوميًا للشعور بالشبع وكذلك مد الجسم بكامل فوائدها الغذائية. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
واشنطن تبلغ منظمة التحرير رسمياً بقرارها عدم تجديد اوراق عمل مكتبها في العاصمة الاميركية مصر تفتح معبر رفح لثلاثة أيام للمرة الاولى منذ تسلم السلطة الفلسطينية الاشراف على المعابر وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي ابتزاز للسماح بمتابعة عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن سوريا تؤكد أهمية استمرار التنسيق مع العراق لمواجهة التحديات بالمنطقة وزير خارجية قطر: ما حدث لقطر يتكرر بلبنان وهناك أزمات تخرج عن السيطرة بسبب قيادة متهورة