مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
26 07/2017

ميلانيا ترامب تحرج الرئيس الأمريكى وتكسر البروتوكول الدبلوماسى

نشر بتاريخ: 2017-02-11
أحرجت السيدة الأولى الأمريكية ميلانيا ترامب، الرئيس الأمريكى، بكسرها البروتوكول الدبلوماسى فى الزيارات الرئاسية لزعماء العالم إلى واشنطن، خلال زيارة رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى وزوجته آكى آبى.

نشرت صحيفة "يو إس أيه توداى" الأمريكية تقريرا حول ما لاحظه جميع متابعى جولات سيدة اليابان الأولى آكى آبى فى واشنطن، وزيارتها لجامعة محلية فى واشنطن، حيث لم تكن السيدة الأولى الأمريكية برفقتها.

واكتفت ميلانيا ترامب، بلقاء نظيرتها اليابانية فى ولاية فلوريدا الأمريكية فقط، ولم ترافقها إلى العاصمة الأمريكية، كما جرى البروتوكول الرئاسى المعتاد لزيارات زعماء الدول مع زوجاتهم.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه فى زيارات آبى السابقة إلى واشنطن كانت ترافقها دوما السيدة الأولى الأمريكية، سواء فى 2007 أو 2015.

وأرجعت "يو إس أيه توداى" الأمر إلى أن ميلانيا ترامب لها تصورات مختلفة لدور السيدة الأولى الأمريكية فى البيت الأبيض. ومضت قائلة "ميلانيا ترامب تولى اهتمامها بصورة أكبر بابنها الصغير بارون، وترى أنه أهم من أى بروتوكول رئاسى معتاد".

وأردفت بقولها "ميلانيا غابت عن لقاء آكى آبى، بسبب إصرارها على البقاء فى نيويورك حتى ينهى ابنها بارون عامه الدراسى، لرعايته والاهتمام بمستقبله التعليمى وحتى يتأقلم مع الحياة الجديدة داخل البيت الأبيض".

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
استمرار المواجهات والاعتصامات في القدس والمحافظات الفلسطينية دفاعا عن المسجد الاقصى دمشق: قرار واشنطن بوقف دعم المعارضة السورية بداية إنهاء الحرب برلمانى روسى: الاستقالة المحتملة لوزير الخارجية الامريكي تنذر بحرب باردة مع واشنطن نتنياهو: لا علاقة بين عودة طاقم السفارة وإزالة البوابات الإلكترونية وزير الخارجية المصري يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على فلسطين