مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 09/2017

4 ملايين زائر لمعرض القاهرة للكتاب في دورته الثامنة والاربعين

نشر بتاريخ: 2017-02-10
أسدل الستار، على الدورة الثامنة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي أقيمت تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل"، واتخذت الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور "شخصية المعرض".
وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، هيثم الحاج علي، في حفل الختام، إن هناك زيادة مليون زائر عن العام السابق، إذ "اقترب عدد الزائرين من أربعة ملايين زائر، كما وصلت مبيعات هيئة الكتاب مليونا و800 ألف جنيه".

وأضاف أن دورة هذا العام "شهدت بعض السلبيات، مثل إلغاء ندوات معدودة، إلا أن أبرز إيجابيات المعرض كانت المشاركة الشبابية، سواء على مستوى الحضور أو التنظيم".

وأقيم المعرض في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير بأرض المعارض في مدينة نصر بمشاركة 670 ناشرا من 35 دولة.

وحلت المملكة المغربية ضيف شرف المعرض هذا العام ببرنامج ثري، سواء على مستوى عدد الناشرين أو الشخصيات الأدبية والثقافية، التي كان من بينها الكاتب مبارك ربيع والشاعر محمد بنيس والروائي طارق بكاري والشاعرة عائشة البصري.

وقال وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، في حفل الختام، إن الرقم الذي ذكره رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بشأن الزائرين "متعلق بالتذاكر فقط، لكن العدد الفعلي تخطى الأربعة ملايين زائر، لأن رحلات المدارس والجامعات مجانية.. أعتقد أنه تجاوز الستة ملايين".

وأضاف أن الجزائر ستحل ضيف شرف المعرض في دورته التاسعة والأربعين المقررة مطلع 2018، وذلك بعد أن حلت مصر ضيف شرف الدورة 21 للصالون الدولي للكتاب بالجزائر في 2016.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
قاذفات روسية تدمر مراكز قيادة لـداعش وجبهة النصرة في سوريا اعتقال مغربي اعترض موكب الملك محمد السادس في فرنسا ألمانيا: ميركل تبدأ مشاورات تشكيل الحكومة ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا ليبيا: قصف أمريكي يستهدف معسكرا لـ«داعش» الإرهابي جنوب سرت مصير مجهول ينتظر جبل طارق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي