مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
22 02/2018

المخابرات الأميركية: روسيا حاولت التأثير في انتخابات 24 دولة

نشر بتاريخ: 2017-01-11
قال مدير المخابرات القومية الأميركية، جيمس كلابر، إن روسيا حاولت التأثير على الانتخابات فيما لا يقل عن '24 دولة'.

وقال في إفادة أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ إن روسيا لا تزال طرفا حاضرا بقوة في الفضاء الإلكتروني في أرجاء العالم.

وعلى صلة، أعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، جيمس كومي، الثلاثاء، أن قراصنة المعلوماتية الروس الذين سعوا إلى التدخل في الحملة الانتخابية الرئاسية لم يمارسوا القرصنة ضد فريق حملة دونالد ترامب.

وأوضح كومي متحدثا أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي أن الروس دخلوا أجهزة كمبيوتر تابعة لحملة ترامب على صعيد محلي أو على مستوى ولايات، ولكن ليس على مستوى وطني.

وقال 'لا نملك أي مؤشر إلى أن حملة ترامب تعرضت للقرصنة' على المستوى الوطني.

لكنه أوضح أن الروس اعترضوا في المقابل معلومات للحزب الجمهوري هي عبارة عن رسائل إلكترونية 'لم تكن مستخدمة'.

وتابع كومي أن المعلومات التي تم جمعها كانت 'قديمة'.

وتتهم أجهزة الاستخبارات الأميركية فلاديمير بوتين والحكومة الروسية بإطلاق حملة لتقويض العملية الديموقراطية الأميركية وتعزيز فرص فوز دونالد ترامب.

ورغم نفي الكرملين لهذه الاتهامات، فرضت إدارة باراك أوباما التي ستسلم الحكم لترامب في 20 كانون الثاني/يناير، عقوبات على روسيا عبر طرد 35 دبلوماسيا اعتبرتهم جواسيس.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2018
إغلاق معبر رفح بشكل مفاجئ وخلية أزمة لمتابعة العالقين لافروف: تصرفات الولايات المتحدة خطر على وحدة دمشق طرد المندوب القطري في غزة ورميه بالأحذية ونزع علم بلاده السعودية وإسرائيل تتفقان في مؤتمر ميونيخ للامن على مهاجمة إيران الجيش السوري يستعد لعملية كبيرة في الغوطة الشرقية واشنطن: سندرس مشاركة دول أخرى فى محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية