مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 03/2017
البريد السري

لمطالبته بالتنحي.. رئيس جامبيا يقيل سفير بلاده لدى السنغال

نشر بتاريخ: 2017-01-07
أقال الرئيس الجامبي المنتهية ولايته يحيى جامع، سفير بلاده لدى السنغال؛ لمطالبته إياه بالاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي خسر فيها "جامع".
 
وقالت صحيفة "جون أفريك"، الصادرة من العاصمة الفرنسية باريس، حسب "الأناضول"، إنَّها حصلت على نسخة من قرار عزل السفير الجامبي "با مومودو نجي"، الذي أرسلته السلطات الجامبية إلى نظيرتها السنغالية. 
 
وفي 18 ديسمبر الماضي، وقع السفير إلى جانب عشرة آخرين من زملائه في الخارج، رسالة مفتوحة تطالب جامع بـ"تسليم السلطة بشكل سلس، استجابة لنتائج الانتخابات الرئاسية"، التي عقدت في الأول من ذات الشهر. 
 
تجدر الإشارة إلى أنَّ جامع، قد عزل في وقت سابق، كلاً من مبعوث بلاده لدى الأمم المتحدة، مومودو تانغارا، وسفيرها لدى واشنطن، شيخ عمر فايي، لتوقيعهم الرسالة المذكورة. 
 
وتصاعد التوتر السياسي في جامبيا بعد رفض يحيى جامع، الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الشهر الماضي، وفاز فيها زعيم المعارضة، آدما بارو. 
 
ويصر جامع "51 سنة" على أنَّ الحل الوحيد للأزمة، التي تعاني منها بلاده، تتمثَّل في إعادة الانتخابات، بعد طعنه في نزاهتها أمام المحكمة الدستورية التي ستنظر الطعن في 10 يناير الجاري. 
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
المومني: الأردن لن يدخر جهدا لتقريب وجـهـات الـنـظـر بـيـن الأقـطـار العربيــة حركة "حماس" تتهم إسرائيل بالمسؤولية عن اغتيال القيادي مازن فقهاء أمام منزله في غزة واشنطن وافقت على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة مساعد وزير الخارجية المصري السابق مصطفى بسيوني: الحملة السعودية في اليمن لم تحقق أي هدف وهناك انتكاسات متتالية 70 رجل أعمال صينى يزورون القاهرة مطلع أبريل لتعزيز الاستثمارات بمصر