مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
23 09/2017

تنظيم "داعش" يتوقف عن دفع أجور مقاتليه في الموصل

نشر بتاريخ: 2017-01-06
نشرت صحيفة ديلي تليغراف تقريرا حول "توقف تنظيم الدولة الإسلامية عن دفع أجور مقاتليه في الموصل".
وبحسب التقرير، فإن مسلحي التنظيم يحصلون عادة على قرابة 350 دولارا شهريا، لكن التقارير تفيد بأن هذه الأجور توقفت خلال الأسابيع الأخيرة.
وتوقعت الصحيفة أن تكون المشاكل المالية التي يعاني منها التنظيم جراء تكثيف الغارات الجوية على بنيته التحتية النفطية في سوريا والعراق والمعارك الكبيرة التي يخوضها مسلحوه في كلا البلدين.
ونقلت ديلي تليغراف عن أحد سكان الموصل قوله إن "الجهاديين لجأوا إلى تهريب العائلات خارج المدينة مقابل الحصول على رشى لا تزيد في بعض الأحيان عن 25 ألف دينار (ما يعادل 21دولارا)".
وأشار التقرير إلى أن حوالي 100ألف شخص فروا من الموصل منذ أن بدأت القوات الحكومية حملة واسعة لاستعادة السيطرة على المدينة في منتصف أكتوبر/تشرين الأول، لكن التقديرات تشير إلى أن حوالي مليون شخص يعيشون في ظروف مزرية داخلها حتى الآن.
وقال شخص آخر يقيم في الموصل لديلي تليغراف إن التنظيم "لديه كميات كبيرة من الطعام لكنه يضن بها على المدنيين".
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
المعلم: بشائر النصر في سوريا قد أضحت قريبة السيناتور الأمريكي "ساندرز": الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في احتلالها أراضي الفلسطينيين الصين: بكين جاهزة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا ايران تزيح الستار عن الصاروخ الباليستي "خرمشهر" ظريف: التفاوض مع الاميركيين لا يجدي نفعا أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا بسبب جزيرتي “لاتييرا” و”مار” وزير الخارجية الروسي: نحيي جهود مصر لحل القضية الفلسطينية