مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
17 08/2017

الأردن: خلية الكرك كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية في رأس السنة

نشر بتاريخ: 2017-01-03
كشف الأمن الأردني أن الخلية المسلحة التي نفذت هجوم الكرك في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، كانت تخطط لعملية كبيرة تستهدف مواقع عدة خلال رأس السنة، باستخدام قرابة 15 كلغم من المتفجرات وخمسة أحزمة ناسفة.

جاء ذلك وفق ما أعلنه مدير الأمن العام الأردني، اللواء عاطف السعودي، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطنين مع الأمن.

وقال إن 80 في المئة مما يصل المديرية من معلومات تأتي من مواطنين، وبمعدل 100 بلاغ في الساعة، وتجري متابعتها بدقة، وفق قوله.

وأفاد محللون في وقت سابق بأن هناك تغييرا في نمط تعامل الجهاديين الأردنيين المنضمين لشبكة تنظيم الدولة في طريقة تنفيذ العمليات في المملكة.

وقال حسن أبو هنية لـموقع "عربي21": "أصبح هناك نوع من التخلي عن الحذر السابق بالنسبة لتنفيذ هجمات في الأردن، بالتالي المباشرة بعمليات تستهدف الأمن وقوات الشرطة الأردنية، وقتل الأجانب الذين يسمونهم بالصليبيين".

وتوقع مراقبون بأن يكون "هجوم الكرك" إنما هو فشل لمخطط لاستهداف مراكز حساسة في الأردن مع رأس السنة الجديدة، بالتزامن مع هجمات أخرى في أماكن عدة مثل ما حصل من هجوم في إسطنبول ليلة رأس السنة.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء أزمة غزة الشرطة الاسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صلاح بعد اقتحام منزله في مدينة أم الفحم خطوات مصرية لتخفيف الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة الصين : لن نسمح لترامب بشن حرب على كوريا الشمالية اعتقال ملياردير إسرائيلي مشتبه به في جرائم احتيال في غينيا