مكة 24القدس10القاهرة14دمشق10عمان11
23 02/2017
البريد السري

الحية : الترتيبات جارية لعقد لقاء بين وفد من حماس والسلطات المصرية

نشر بتاريخ: 2016-12-29
اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" د. خليل الحية، أن أي دعوة لانعقاد المجلس الوطني الحالي هو "تَهرّب" من استحقاق المصالحة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الترتيبات جارية لعقد لقاء بين وفد من حركة حماس والسلطات المصرية.

وقال الحية في مقابلة مع صحيفة "فلسطين": إن حركته "مع إعادة تشكيل مجلس وطني جديد، وانتخاب وتشكيل مؤسساته ومؤسسات منظمة التحرير بكاملها، دون تهرب من هنا أو هناك، ونؤكد على ضرورة الانتخابات كما نص الاتفاق عليه".

وأضاف الحية أنه لا علم لديه بأن هناك دعوة وجهت لحماس بهذا الصدد، مؤكدا التزام حركته بما تم التوقيع عليه ببنود المصالحة في إعلان القاهرة 2005 واتفاق القاهرة في مايو/ أيار 2011، واللذين يؤكدان على وجوب إعادة تفعيل وتطوير منظمة التحرير على أسس ديمقراطية وإعادة تشكيل المجلس الوطني بالانتخابات حيثما أمكن، مؤكدا أن حركته ملتزمة بذلك.

Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
العاهل الأردني يؤكد على حل الدولتين عشية لقائه مع الرئيس المصري مصر تؤكد أهمية التعاون مع المانيا في مكافحة الارهاب مكتب نتنياهو: لا نية لخرق التعهدات لمستوطني عمونا وزير الخارجية المصري يزور واشنطن 26 فبراير الجارى للإعداد لزيارة السيسي روحاني يزور عُمان والكويت سعيا لحل "سوء الفهم" مع دول الخليج