مكة 31القدس14القاهرة23دمشق17عمان15
27 03/2017
البريد السري

دراسة: خُمس سكان ألمانيا ينحدرون من أصول مهاجرة

نشر بتاريخ: 2016-12-10
كشف تقرير قدمته مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج بشأن وضع المهاجرين في ألمانيا أن خُمس سكان ألمانيا ينحدرون من أصول أجنبية.
صادق مجلس الوزراء الألماني  على تقرير مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، أيدان أوزوجوز، بشأن وضع المهاجرين في ألمانيا. ويرصد التقرير بعنوان "المشاركة والمساواة في الفرص والتطور القانوني في مجتمع الهجرة في ألمانيا" تطور أوضاع المهاجرين في البلاد خلال العامين الماضيين.
وبحسب التقرير، يعيش في ألمانيا حاليا نحو 17.2 مليون شخص من أصول مهاجرة، ليشكلوا نسبة 21 في المائة من إجمالي عدد السكان. وينحدر هؤلاء من 190 دولة، وبذلك يرتفع عددهم بمقدار 1.8 مليون شخص مقارنة بعام 2014. 
كما يحمل نحو 50 في المائة من المنحدرين من أصول مهاجرة الجنسية الألمانية، وينحدر معظم المهاجرين من تركيا وبولندا وروسيا. كما سجل التقرير هجرة  نحو 2.1 مليون أجنبي إلى ألمانيا خلال عام 2015، 45 في المائة منهم قدموا من دول الاتحاد الأوروبي.
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـصحيفة المنار © 2017
المومني: الأردن لن يدخر جهدا لتقريب وجـهـات الـنـظـر بـيـن الأقـطـار العربيــة حركة "حماس" تتهم إسرائيل بالمسؤولية عن اغتيال القيادي مازن فقهاء أمام منزله في غزة واشنطن وافقت على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة مساعد وزير الخارجية المصري السابق مصطفى بسيوني: الحملة السعودية في اليمن لم تحقق أي هدف وهناك انتكاسات متتالية 70 رجل أعمال صينى يزورون القاهرة مطلع أبريل لتعزيز الاستثمارات بمصر